{مَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}[الكهف29]
لا تَقلِيدَ في أصول الدّين…..لَا تَقلِيدَ فِي العَقَائِد
أمورٌ لَا تُرضِي الطّـائفِيّ وَالتّكفِيريّ مِن كُلّ المَذَاهِب!! لَكِنّها تُوافقُ وَاقِعَ وَسَطِيَةِ الدّينِ وَالضّمِير وَالأخلَاق.
ـ الحَمْدُ لله وَالشّكْرُ لله الّذي لَم يَجعَلْ النّاسَ كُلّهم شِيعَةً، وَإلّا لَضَاعَ العِلْمُ وَالدّينُ وَالأخلَاقُ!! حَيث سَنكونُ بَيْنَ شَكّاكٍ وَأحْمَق!! كَمَا وَصَفَهم الإمَامُ البَاقرُ(عَلَيه السّلام)!! فَكُنْ زَيْنًا وَلَا تَكُنْ شَيْنًا.
قَالَ(عَلَيه السّلام):{لَوْ كَانَ النَّاسُ كُلُّهُمْ لَنَا شِيعَةً…..لَكَانَ: ثَلَاثَةُ أَرْبَاعِهِمْ لَنَا شُكَّاكًا…وَ الرُّبُعُ الْآخَرُ أَحْمَقَ}.
[رجال الكشّـي(إختيار معرفة الرجال للطوسي)، رجال العلّامة الحلي، ترتيب خلاصة الأقوال للعلّامة الحلّي لسان الميزان1لابن حجر العسقلاني، قاموس الرجال2للتستري، البحار46، تنقيح المقال9للمامقاني، خـاتمة مستدرك الوسائل5للنوري، أعيان الشيعة3للأمين، الفوائد المدنيّة لمحمد أمين الأسترآبادي، معجم رجال الحديث3للخوئي، منهـج المقال2لمحمد علي الاسترابادي، منتـهى المقال2للمازندراني،مدينة معاجز الأئمة5للبحراني، جامع الرواة1للاردبيلي، مستدركات علم رجال الحديث1للنمازي].
…..يتبع………….يتبع
الصرخي الحسني
twitter: @AlsrkhyAlhasny
@ALsrkhyALhasny1
instagram: @alsarkhyalhasany