خطيب-جمعه-الشامية-ركَّز-الإمام-الصادق-الحوار-بالحجة-والبرهان

خطيب جمعه الشامية: ركَّز الإمام الصادق -عليه السلام- على الحوار العلمي بالحجة والبرهان

المركز الإعلامي _إعلام الشامية

أقيمت صلاة الجمعة في مدينة الشامية اليوم الجمعة 27 من شهر شَوَّال 1441هجرية الموافق 19 من حزيران 2020 ميلادية بإمامة الأستاذ حسين الكعبي.

خطيب-جمعه-الشامية-ركَّز-الإمام-الصادق-الحوار-بالحجة-والبرهان

وقد تناول الكعبي جانبا من حياة الإمام الصادق -عليه السلام- وقال أنّ أبسط ما نختصلا به جهوده -عليه السلام- في تلك الفترة هو أن نقول أن عمله كان “الدعوة إلى الإسلام”، إذ كان الناس يخرجون من الإسلام بسبب عوامل عديدة من أهمها وفود عقائد غريبة بسبب اختلاط المسلمين بغيرهم وبسبب حركة الترجمة حينها وبسبب دخول الكثير من غير المسلمين إلى الإسلام مصطحبين معهم اعتقاداتهم السابقة.

-جمعه-الشامية-ركَّز-الإمام-الصادق-الحوار-بالحجة-والبرهان
و ختم الأستاذ الكعبي خطبتهِ قائلا: “علينا أولا قبل كل شيء أن نحرر افكارنا وقلوبنا من الضغوط والتعصب المذهبي من اجل ان نحقق مستوى لا يتقاطع مع الروابط الانسانية.. فها هو السيد الاستاذ الصرخي الحسني دام ظله سار على نهج جده الإمام الصادق عليه السلام وطبقه خير تطبيق فقد عمل سماحته دام ظله بمثل ما عمل به الإمام, عمل على تربية الأمة التربية الإسلامية الصحيحة من خلال نشر ثقافة الإسلام مستخدما في ذلك المحاضرات والبحوث والمهرجانات والمجالس وغيرها, بالاضافة الى تصديه لكل الشبهات والفتن والدعوات الضالة، خاصة دعوات السلوكية والشعوذة وادعاء العصمة، ومن خلال تغريداته على منصة تويتر”.

-جمعه-الشامية-الإمام-الصادق-الحوار-بالحجة-والبرهان