جمعة-الزبير-الإمام-الصادق-وقف-بعيدا-عن-الحكام

خطيب جمعة الزبير: الإمام الصادق عليه السلام أدّى رسالته تجاه الأمة على أكمل وجه

المركز الإعلامي-إعلام الزبير
أقيمت صلاة الجمعة في البصرة– الزبير في مسجد وحسينية أئمة الهدى اليوم الجمعة 20 من شهر شَوَّال 1441هجرية الموافق 12 من حزيران 2020 ميلادية بإمامة هاشم الخفاجي.
وقد تحدث الخفاجي عن الأزمة العقائدية للأمة الإسلامية في عهد الأمويين، إذ توافدت على المسلمين العقائد الغريبة من كل حدب وصوب وأخذ المسلمون يعتقدون بهذا المعتقد وذاك بسبب ضعف الإيمان بالعقيدة لدى عامة المسلمين. وبيّن الخطيب جهود الإمام الصادق (عليه السلام) في تثقيف الأمة والدفاع عن معتقدها بتأسيسه لجامعته الكبرى التي توافد عليها طلبة العلم من مختلف التوجهات في مختلف البلدان الإسلامية. فأخذ الإمام (عليه السلام) على عاتقه أداء رسالته في الذب عن الدين والعقيدة على أكمل وجه، فكان يعلّم المسلمين عقيدتهم الحقية ويحصنهم من التسارات الفكرية المنحرفة ويبثهم في البلدان ليهدوا الناس.

جمعة-الزبير-الإمام-الصادق-وقف-بعيدا-عن-الحكام-الجائرين

وقد أشار الخطيب إلى مناظرات الإمام عليه السلام مع الزنادقة والملاحدة والمنحرفين عقائديا ممن افتتن بهم الناس، فكان يفحمهم ويلزمهم الحجة ويجعلهم لا يدرون ما يقولون ولا ما يجيبون. بل وان بعض الزنادقة والملاحدة كانوا من عامة المسلمين فكانوا يستهزؤن بحجاج البيت الحرام وناظروا الإمام (عليه السلام) فألزمهم الحجة ودافع عن العقيدة الإسلامية والحجة البالغة للخالق (سبحانه) في ما افترضه على العباد من فرائض وأفعال.

جمعة-الزبير-الإمام-الصادق-وقف-بعيدا-عن-جكام-الجور