جمعة-الكوت-السيد-الأستاذ-يحصن-الأفكار

خطيب جمعة الكوت: للسيد الأستاذ الصرخي (دام ظله) دور بارز في تحصين أفكار المؤمنين

المركز الإعلامي – إعلام مكتب الكوت
أقيمت صلاة الجمعة في الكوت اليوم الجمعة 20 من شهر شَوَّال 1441هجرية الموافق 12 من حزيران 2020 ميلادية بإمامة الأستاذ نبيه المنيهلاوي.

جمعة-الكوت-السيد-الأستاذ-يحصن-أفكار-المؤمنين

وقد تناول الخطيب دور وعي عامة المسلمين في مواجهة الإنحرافات الفكرية التي تنتشر دوما في صراع مستمر تحاول في العقائد والأفكار فرض نفسها والانتشار بين الناس. وقد ذكر الخطيب أن القادة الربانيين والعلماء الفقهاء الصادقين هم الذين يأخذون على عاتقهم هذا الدور الخطير لأنهم على وعي بالدين وهم ممثلوه الحقيقيون الذين يعيشون آلامه.

جمعة-الكوت-السيد-الأستاذ-يحصن-الأفكار

وقد أوضح المنيهلاوي أن للمحقق الاستاذ السيد الصرخي -دام ظله- دور بارز ومشهود في رعاية وتحصين أفكار المؤمنين عن طريق الفعاليات المختلفة من مجالس ذكر ومهرجانات توعوية، ومحاضرات علمية وتاريخية وعقائدية وغيرها، فضلا عن المؤلفات التي تناولت كل أبواب المعرفة الشرعية والعقدية والفلسفية ومختلف حقول المعرفة، فكانت بحق حصنًا روحيًا وعمليًا. وقد عرج المنيهلاوي على المنهج المعتدل الذي انتهجه سماحة السيد الأستاذ ليستنقذ المسلمين بكل طوائفهم من الوقوع في الفتن العقائدية والسياسية، فكان منهجه الوسطي دليلا للمسلمين للتعايش بسلم وأمان واحترام ومنع الانجراف في الطائفية والفرقة والغلو.